SPIP

[ar] [ast] [bg] [br] [ca] [co] [cpf] [cs] [da] [de] [en] [eo] [es] [eu] [fa] [fon] [fr] [gl] [id] [it] [ja] [lb] [nl] [oc] [pl] [pt] [ro] [ru] [sk] [sv] [tr] [uk] [vi] [zh] Espace de traduction

تحميل

INTRODUCTION#: المقدمة

كانون الثاني (يناير) 2009 — به روز آوري : تشرين الأول (أكتوبر) 2010

كل اصدارات هذا المقال:

- #INTRODUCTION (منذ SPIP 1.4 ) تعرض وصف المقال اذا وجد والا، فتعرض الحروف الـ٦٠٠ الاولى من بداية المقال (المقدمة ثم المادة).


في الإصدارات التي سبقت SPIP 1.3، كانت تعرض دائما الحروف الاولى من المقال (المقدمة ثم المادة) ولم تكن تلتفت الى الوصف.

لتحديد المقدمة بشكل دقيق، يمكن وضع النص المطلوب تحويله الى مقدمة ضمن علامتي <intro> و</intro>:

لقد <intro>أتخمت المكتبة العربية قديماً وحديثاً بكتب النحو ولم تحل المعضلة العويصة، وما زلنا نرى المزيد من الكتب تطرح في الأسواق، وتحمل معها الجملة التقليدية التي يدعي فيها المؤلف أن الكتب صعبة وعسيرة المنال،</intro> وأنه اكتشف أسباب انصراف الناس عن القواعد، فوضع لهم ما يعيدهم إلى واحتها ويحببهم إليها، فشخصه الكريم كما يدعي كتب أفضل مما كتبه الجميع ليحل الإشكاليات والصعاب. أو يدعي أنه سد ثغرات سها عنها غيره، وما كتابه إلا إضافة إلى الركام ولم يغير شيئاً؛ فهو قد يهمل قضايا أو يختصر أخرى أو يتجرأ فيغلب رأياً على آخر أو يتساهل في قضية ما.. وهو يذكرنا بأساليب القدماء؛ فالكاتب وحيد دهره وفريد عصره، ومنهم من يتعوذ من حسد الحاسدين؛ فقد جاء في مقدمة حاشية الخضري: (فجاءت بعون الله حاشية لا كالحواشي، أعيذها بالله الحفيظ من كل حاسد وواش)..
(جميل حسين خرطبيل)

فتعرض #INTRODUCTION «أتخمت المكتبة العربية قديماً وحديثاً بكتب النحو ولم تحل المعضلة العويصة، وما زلنا نرى المزيد من الكتب تطرح في الأسواق، وتحمل معها الجملة التقليدية التي يدعي فيها المؤلف أن الكتب صعبة وعسيرة المنال،».

وعندما تقطع العلامة #INTRODUCTION نص مؤلف من أكثر من ٦٠٠ حرف، تضيف نقاط تتمة ((...)) في آخر المقدمة.
قد نرغب في تغيير نقاط التتمة هذه، لذلك نضيف في ملف mes_options.php:

define('_INTRODUCTION_SUITE', 'ما نريد هنا');

عرض الصفحة النموذجية لهذه الصفحة موقع صمم بنظام SPIP | جاي ترجمه | المجال الخاص